خمس طرق لتحسين تصنيف موقعك (التحسين لمحركات البحث)

خمس طرق لتحسين ترتيب موقعك (SEO)

اتبع هذه الاقتراحات من أجل تحسين محرك البحث (SEO) ومشاهدة موقع الويب الخاص بك وهو يرتقي إلى أعلى نتائج محرك البحث.

1. نشر محتوى ذو صلة وموثوق به

المحتوى ذو الجودة والموثوقية هو العامل الرئيسي الأول الذي يؤثر على تصنيف محرك البحث الخاص بك، ولا يوجد بديل لمحتوى رائع. هذا ينطبق بشكل خاص عند القيام بتسويق SEO. المحتوى ذو الجودة العالية الذي تم إنشاؤه خصيصًا للمستخدم المستهدف يزيد من حركة المرور على الموقع، مما يعزز من سلطة وصلة موقع الويب وصلته. قم بضبط مهارات الكتابة على الويب الخاصة بك وقدم نفسك كسلطة في الموضوع الذي تكتب عنه.

الكلمات الرئيسية

قم بتحديد واستهداف عبارة مفتاحية معينة لكل صفحة تحتوي على محتوى موثوق به. فكر في كيفية بحث القارئ عن تلك الصفحة المعينة باستخدام مصطلحات البحث مثل:

  • ماجستير عبر الإنترنت في إدارة الهندسة.
  • ما هو الهندسة الطبية؟
  • مصادر التعليم بموجب العنوان التاسع.
  • التصوير للأضواء الشمالية.
  • كيفية التقديم للحصول على منح دراسية؟
  • متى يكون موعد تقديم طلب الدعم المالي الفيدرالي (FAFSA)؟
  • ما الفارق بين الهندسة وتكنولوجيا الهندسة؟

عبارات مفتاحية متعددة

من الصعب جدًا أن تحقق صفحة واحدة تصنيفًا في محركات البحث لعدة عبارات مفتاحية مختلفة، ما لم تكون تلك العبارات مشابهة للغاية. فإن صفحة واحدة قد تتمكن من تحقيق تصنيف لعبارات مفتاحية مثل “وظائف الهندسة الطبية” و”وظائف الهندسة الطبية”. ولكن التصنيف لعبارات مفتاحية مثل “شؤون الطلاب” و”عميد الطلاب” أو “تمييز النوع” و”إجراءات الإبلاغ عن العنف” بصفحة واحدة يبدو أمرًا غير ممكنًا.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى تصنيف لعبارات مفتاحية متعددة باستخدام موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل عبارة مفتاحية تستهدفها.

توضيب الكلمات الرئيسية

بمجرد اختيار عبارة مفتاحية معينة لصفحة معينة، قم بالنظر في هذه الأسئلة:

  1. هل يمكنني استخدام جزءًا أو كامل العبارة المفتاحية في عنوان الصفحة (من خلال استخدام الكلمات الرئيسية في مجلدات الصفحة)؟
  2. هل يمكنني استخدام جزءًا أو كامل العبارة المفتاحية في عنوان الصفحة؟
  3. هل يمكنني استخدام جزءًا أو كامل العبارة المفتاحية في عناوين الصفحة والعناوين الفرعية؟

الإجابة بنعم على هذه الأسئلة يمكن أن تحسن تصنيف محرك البحث الخاص بك. ولكن عليك أن تكون طبيعيًا وسهل الاستخدام. على سبيل المثال، لا ترغب في أن يظهر كلمة “هندسة” ثلاث مرات أو أكثر في عنوان الصفحة أو يتم تكرار عبارة “الأضواء الشمالية” في عنوان الصفحة وأيضًا في كل عنوان. إن القراءة والاستخدام لا تزالان تفوقان على تحسين محركات البحث.

المحتوى

بالإضافة إلى عنوان الصفحة والعناوين، يكون المحتوى الأكثر تأثيرًا على تصنيف محركات البحث. كرر عبارة الكلمة الرئيسية الخاصة بك عدة مرات على مدار الصفحة – مرة أو مرتين في الفقرات الافتتاحية والختامية، ومن مرتين إلى أربع مرات أخرى في باقي المحتوى. كن موثوقًا وقم بربط استراتيجي بمصادر ذات صلة ومعلومات إضافية – سواء داخل موقع منظمتك وحتى على مواقع الويب الأخرى التي تكون مفيدة.

لا تنسى استخدام النصوص المائلة والخطية وعلامات العنوان (بخاصة H1) وعلامات التوجيه الأخرى لتسليط الضوء على هذه العبارات الرئيسية، ولكن لا تبالغ فيها. ما زلت ترغب في أن يكون لغتك وأسلوب كتابتك طبيعيين. لا تضحي بالكتابة الجيدة من أجل SEO. تكتب أفضل الصفحات من أجل المستخدم، ليس من أجل محرك البحث. اقرأ المزيد عن SEO marketing لمساعدتك في العثور على فرص محتوى جديدة.

2. تحديث محتواك بانتظام

ربما قد لاحظت أننا نشعر بقوة بشأن المحتوى. تشعر محركات البحث أيضًا بنفس الشيء. يُعتبر تحديث المحتوى بانتظام واحدًا من أفضل المؤشرات على ارتباط الموقع بالمحتوى، لذا تأكد من الاحتفاظ به حديثًا. قم بفحص محتواك وتحديثه وفقًا لجدول زمني محدد (مثلاً كل فصل دراسي) وقم بإجراء التحديثات حسب الحاجة.

التدوين

يمكن أن يساهم كتابة محتوى إضافي، غني بعبارات مفتاحية، على مدونة الأخبار الخاصة بقسمك أيضًا في تعزيز تصنيف محرك البحث الخاص بك. يمكن أن تكون مشاركات المدونة حتى تحديثات أقصر حول المواضيع المحددة التي تستهدفها. قم بربط صفحات CMS الخاصة بك المتصلة ومشاركات المدونة عندما يساعد في تقديم صورة أفضل أو معلومات إضافية للقارئ.

3. البيانات الوصفية

عند تصميم موقع الويب الخاص بك، تحتوي كل صفحة على مساحة بين علامات <head> لإدراج البيانات الوصفية أو معلومات حول محتوى الصفحة. إذا كان لديك موقع CMS أنشأه فريق الويب UMC أصلاً، ستكون هناك بيانات مسبقة لهذه البيانات. ومع ذلك، من المهم بالنسبة لك مراجعة وتحديث البيانات الوصفية بمرور الوقت.

بيانات العنوان

تتحكم بيانات العنوان في عناوين الصفحة المعروضة في أعلى نافذة المتصفح وكعنوان رئيسي داخل نتائج محركات البحث. إنها البيانات الوصفية الأكثر أهمية على صفحتك.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم موقع CMS، قد قام فريق الويب بتطوير نظام آلي لإنشاء عنوان الصفحة الوصفي لكل صفحة وفقًا لعنوان الصفحة الخاص بك. هذا يزيد من أهمية استخدام أعناون صفحات جيدة المرتبة والغنية بعبارات مفتاحية.

بيانات الوصف

تعد بيانات الوصف النصية وصفًا للصفحة يمكن أن يستخدمه المتصفح في نتائج البحث الخاصة بصفحتك. اعتبرها عرض نافذة موقعك – وصف موجز وجاذب لما يحتويه الموقع، بهدف تشجيع الأشخاص على دخول الموقع. سيحتوي وصف ميتا جيد عادة على جملتين كاملتين. قد لا تستخدم محركات البحث دائمًا الوصف الميتا، ولكن من المهم أن تقدم لهم هذا الخيار.

بيانات الكلمات الرئيسية

نادرًا ما تُستخدم بيانات الكلمات الرئيسية لتبويب تصنيف محركات البحث. ومع ذلك، يجب أن تعرف بالفعل عباراتك المفتاحية، لذا لا يضر أن تقوم بإضافتها إلى بيانات الكلمات الرئيسية الخاصة بك. سترغب في تضمين مجموعة متنوعة من العبارات. كقاعدة عامة، حاول الحفاظ على عدد العبارات بين 3 و 7 عبارات، مع كل عبارة تتألف من 1-4 كلمات. مثال رائع سيكون “شهادة علوم الحاسوب.”

4. املك موقعًا يستحق الارتباط

تُعتبر الصفحة الويب التي تحتوي على محتوى غني، وموثوق به، وغير متحيز، وتساعد الزوار على التعرف أكثر على ما يهمهم على الأرجح على جذب الروابط من مواقع الويب الأخرى، مما يحسن من تحسين محرك البحث الخاص بك.

زين سلطتك ومصداقيتك عن طريق إضافة روابط ذات صلة داخل النص. بدلاً من وجود روابط “انقر هنا”، حاول كتابة اسم الوجهة. “انقر هنا” ليس له قيمة في محرك البحث إلى جانب عنوان URL المرتبط به، بينما “برنامج ميشيغان للشركات” غني بالكلمات الرئيسية وسيحسن من تصنيف محرك البحث الخاص بك وأيضًا تصنيف الصفحة التي تقوم بالربط إليها. دائمًا استخدم روابط وصفية عن طريق ربط الكلمات الرئيسية – حيث يحسن ليس فقط تصنيف محرك البحث ولكن يضيف أيضًا قيمة للقراء الخاصين بك، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الإعاقة أو يستخدمون قارئات الشاشة.

5. استخدم علامات alt

قم دائمًا بوصف وسائط الصور والفيديو باستخدام علامات alt أو وصف النص البديل. تسمح لمحركات البحث بالعثور على صفحتك، وهو أمر حاسم – خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون متصفحات النصوص فقط أو قارئات الشاشة.


هذه فقط بعض الطرق لتحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، فإننا نوصي بالموارد التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل الأن عبر واتساب وأحصل على موقعك الإلكترونى بخصم 50% 🎁إضغظ هنا.