أفضل 10 خدمات استضافة WordPress (يناير 2024)

WordPress هو نظام إدارة المحتوى الأكثر شعبية (CMS) في العالم اليوم. تعد الاستضافة الموثوقة جزءًا حيويًا من أي موقع ويب WordPress، مما يساعد على ضمان بقاء موقعك نشطًا وأداء أسرع للمستخدمين.

قام برمج بلوج بالبحث في أفضل 10 خدمات استضافة WordPress المتوفرة في السوق اليوم، حيث قام بتقييم مقدمي الخدمة بناءً على الأسعار ووقت التشغيل ودعم العملاء وعوامل أخرى. اقرأ دليلنا الشامل للعثور على أفضل حل استضافة لموقع WordPress الخاص بك.

أفضل 10 خدمات استضافة WordPress (يناير 2024)

لماذا يمكنك الوثوق بمستشار فوربس للشركات الصغيرة

يلتزم فريق برمج بلوج بتزويدك بتصنيفات ومعلومات غير متحيزة مع استقلالية تحريرية كاملة. نحن نستخدم بيانات المنتج والمنهجيات الإستراتيجية ورؤى الخبراء لإبلاغ كل المحتوى الخاص بنا وإرشادك في اتخاذ أفضل القرارات لرحلة عملك.

لقد قمنا بمراجعة أكثر من 25 خدمة استضافة باستخدام منهجية مفصلة للمساعدة في تحديد أفضل 10 خدمات استضافة WordPress للشركات الصغيرة. تأخذ تقييماتنا في الاعتبار العوامل التي تشمل سعر الحزمة المبدئي وعدد المواقع المضمنة في كل خطة، وعدد الميزات التي تأتي مع كل خطة، وما يفكر فيه المستخدمون الحقيقيون لخدمات الاستضافة هذه وما يفكر فيه فريق الخبراء لدينا بناءً على النتائج التي توصلوا إليها . يتم تحديد جميع التقييمات فقط من قبل فريق التحرير لدينا.

ما هي استضافة ووردبريس؟

WordPress هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر – (CMS) يستخدم لإنشاء مواقع الويب وصيانتها. استضافة WordPress هي نوع من الاستضافة التي توفر موارد تم تحسينها خصيصًا لمواقع WordPress. في حين أن هناك خطط استضافة محددة لمواقع WordPress، يمكن لأصحاب المواقع استخدام أي مزود استضافة لاستضافة مواقعهم على الويب نظرًا لأن خطط الاستضافة العادية مناسبة لـ WordPress أيضًا.

ما هي استضافة WordPress المُدارة؟

استضافة WordPress المُدارة هي خدمة توفر لأصحاب مواقع الويب الذين يستضيفون أحدث التقنيات لضمان أن يكون موقع الويب سريعًا وآمنًا. ستهتم الاستضافة المُدارة بمشكلات مثل النسخ الاحتياطية وفحوصات الأمان وتحديثات المكونات الإضافية.

إقرأ أيضا: دليلك لاختيار الاستضافة المثلى في السوق السعودي: تحليل خدمات هوستنجر ومزاياها

كيفية اختيار أفضل استضافة ووردبريس لموقعك

عند اختيار مزود استضافة، هناك أشياء كثيرة يجب مراعاتها. انظر إلى المجالات التالية قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مقدم الخدمة والخطة.

أنواع خدمات استضافة المواقع

يعد نوع الاستضافة الذي تختاره مهمًا لكيفية عمل موقع الويب، خاصة إذا كان يحصل على عدد كبير من الزيارات. أنواع خدمات استضافة المواقع هي:

  • استضافة مشتركة shared Hosting: يبقي المجال الخاص بك على نفس الخادم مثل المواقع الأخرى، ومشاركة الموارد. نظرًا لأن الموارد مشتركة، فإن هذه الخطة أقل تكلفة من أنواع الاستضافة الأخرى.
  • VPS: على الرغم من استخدام خادم مشترك، فإن VPS يخصص مساحة على الخادم خصيصًا لموقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن أداء هذا النوع من الخوادم أفضل من الاستضافة المشتركة، إلا أنه قد لا يكون كافيًا للتعامل مع مواقع الويب ذات عدد الزيارات المرتفع.
  • خادم مخصص: يحصل موقع الويب على خادم مخصص خاص به، مما يوفر أكبر قدر من التحكم لمالك موقع الويب. يأتي التحكم عن طريق وصول المسؤول لإدارة الأشياء، مثل الأمان وأنظمة التشغيل. هذه أنواع باهظة الثمن من الاستضافة.
  • Cloud hosting: يستخدم شبكة من أجهزة الكمبيوتر التي تسمح لموقع الويب باستخدام أكبر عدد ممكن من الموارد حسب الحاجة دون الحاجة إلى إنشاء بنية تحتية للحوسبة. ونظرًا لأن العمل يتم توزيعه عبر عدة خوادم، فإن احتمالية تعطل موقع الويب تكون أقل.
  • Managed hosting: هذه خطة استضافة تقدم المساعدة الفنية كجزء من اشتراكك. تشمل المساعدة التكوين والصيانة واستبدال الأجهزة والتصحيح والتحديث والمراقبة. تتم إدارة العديد من خطط الاستضافة.
  • Colocation: هذا هو المكان الذي تستأجر فيه مساحة في الرفوف والخزائن لتلبية احتياجات الخادم الخاص بك. توفر المساحة الطاقة وعرض النطاق الترددي وعنوان IP ونظام التبريد بينما تقوم بتوفير جميع الأجهزة والبرامج اللازمة لتشغيلها.

السرعة

تريد العثور على خطة استضافة تخصص الموارد لتحميل موقعك وتشغيله بسرعة. يعد هذا أمرًا مهمًا لأن الأبحاث تظهر أن المواقع التي تستغرق وقتًا أطول من ثانيتين للتحميل تجعل الزائرين يغادرون قبل مشاهدة المحتوى.

Uptime

عندما يكون موقع الويب الخاص بك معطلاً، لا يمكن للزوار مشاهدة المحتوى. يمكن أن يكلف هذا مالك النشاط التجاري أموالاً، حيث قد لا يعود الزائرون عندما يكون الموقع جاهزًا ويعمل. ولهذا السبب يجب أن يكون لديك خطة استضافة تضمن بقاء المواقع نشطة ومباشرة. تقدم العديد من شركات الاستضافة ضمانًا لوقت التشغيل. ابحث عن واحد بنسبة 99.99% من الوقت أو أكثر.

الأمان

يجب أن تحتوي منصات الاستضافة على الأدوات اللازمة للمساعدة في منع اختراق موقع الويب الخاص بك. هذه طبقة أمان إضافية تضاف إلى الأدوات التي تستخدمها على موقع الويب الخاص بك للحفاظ على بروتوكولات الأمان.

رقم الخادم والموقع

من الناحية المثالية، يمكنك الحصول على خادم قريب من جمهورك المستهدف للمساعدة في ضمان سرعة التسليم. في حين أن جميع شركات استضافة WordPress لا تقدم خيارًا لمكان وجود الخادم، إذا كان لديك الخيار، فاختر واحدًا في نفس المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها جمهورك.

دعم العملاء

معظم مالكي مواقع الويب ليسوا مطوري ويب محترفين. من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأسئلة عند إطلاق موقع الويب الخاص بك وصيانته. يعد وجود مزود استضافة يقدم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أمرًا بالغ الأهمية للتعامل مع المشكلات عند ظهورها.

ما هي تكلفة استضافة ووردبريس؟

تحتوي معظم خطط استضافة WordPress على نطاق سعري يتراوح بين 1 دولار و40 دولارًا شهريًا، اعتمادًا على نوع الاستضافة التي تختارها. الخطط التي تخصص المزيد من الموارد لموقعك على الويب ستكلف أكثر. يتضمن ذلك التواجد على الخادم الخاص بك أو التمتع بسرعات أعلى. يمكنك خفض تكاليفك من خلال الحصول على خطة استضافة مشتركة.

Hosting PlansDomainsEmailsWordPress Themes
Starting at $1 per monthAverage $10 to $20 per yearUp to $7.95 per monthFree to $200

تحتوي معظم خطط استضافة WordPress على نطاق سعري يتراوح بين 1 دولار و40 دولارًا شهريًا، اعتمادًا على نوع الاستضافة التي تختارها. الخطط التي تخصص المزيد من الموارد لموقعك على الويب ستكلف أكثر. يتضمن ذلك التواجد على الخادم الخاص بك أو التمتع بسرعات أعلى. يمكنك خفض تكاليفك من خلال الحصول على خطة استضافة مشتركة.

بالطبع، تعد استضافة الويب أحد العوامل التي تلعب دورًا في التكلفة الإجمالية لإنشاء موقع ويب وصيانته. لإلقاء نظرة أكثر تفصيلاً على متوسط التكاليف، راجع مقالتنا حول تكلفة مواقع الويب.


أسئلة لتقييم احتياجات استضافة WordPress الخاصة بك

ضع في اعتبارك الأسئلة التالية عند تقييم احتياجات استضافة WordPress الخاصة بك:

  • أي نوع من المواقع تدير؟ حدد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك سيكون متجرًا للتجارة الإلكترونية، أو مدونة، أو موقعًا تجاريًا أساسيًا.
  • ما هو مستوى مهارتك التقنية؟ هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة التقنية من فريق الدعم، أم أنك قادر على التعامل مع تنفيذ وإدارة الموقع بمفردك؟ ابحث عن خطة استضافة تلبي احتياجاتك.
  • كم حركة مرور تتوقع أن تحصل عليها على موقعك كل شهر؟ كلما زادت حركة المرور، كلما احتجت إلى مزيد من عرض النطاق الترددي واستخدام وحدة المعالجة المركزية. اختر خطة تمنحك الكثير من كليهما، حتى لا يتباطأ موقعك.
  • هل تحتاج إلى نقل موقعك من مضيف قائم؟ قد تكون هناك عمليات وتكاليف يجب معالجتها. تأكد من أنك تفهم ما يندرج تحتها قبل أن تلتزم بخطة استضافة جديدة.
  • ما هو ميزانيتك؟ تأكد من أن خطة الاستضافة تلبي احتياجات ميزانيتك. تذكر أن معظم خطط الاستضافة تقدم سعرًا ترويجيًا لأول 12 شهرًا. تأكد من أنك تستطيع تحمل التكاليف بعد انتهاء الفترة الترويجية.

المنهجية

يقوم برمج بلوج بإنشاء نموذج تقييم لتقييم وتسجيل كل شركة في القائمة. قمنا بتقييم أكثر من 25 من مقدمي خدمة الاستضافة لتحديد الأفضل بشكل حيادي. يأخذ نموذج التقييم في الاعتبار أربعة مجالات رئيسية من المعلومات عند تسجيل البيانات، وينظر إلى 24 معيارًا رئيسيًا تم ترجيحها لصالح الميزات التي يجدها أصحاب الأعمال الصغيرة ذات قيمة في مقدم الخدمة.

التسعير

أردنا معرفة العديد من الأشياء عندما يتعلق الأمر بالتسعير، مثل ما إذا كانت خطة الاستضافة تقدم خدمة مجانية، وما إذا كانت الخطط التي تقدمها مسعرة بشكل تنافسي وتقدم قيمة جيدة للميزات المقدمة وما إذا كان هناك ضمان استعادة الأموال. لقد نظرنا أيضًا في المبلغ الذي فرضه مضيف WordPress على المستخدمين للتجديد بعد انتهاء العقد الأولي وعدد المواقع التي تغطيها كل خطة. وهذا يمثل 10٪ من درجاتنا المرجحة.

الميزات

تتضمن هذه الفئة مجموعة من الميزات التي تهم الشركات عند اختيار مزود استضافة الويب، مثل حدود التخزين وعرض النطاق الترددي، وتثبيت Word-Press بنقرة واحدة، ونقل مجاني للموقع، واسم نطاق مجاني، وشهادات SSL مجانية وضمانات وقت التشغيل.

بالإضافة إلى الميزات الرئيسية، أخذنا في الاعتبار أيضًا ما إذا كان مقدمو الخدمة يقدمون إضافات توفر الوقت والمال للشركات أم لا، مثل البريد الإلكتروني المجاني للأعمال، وأدوات إنشاء مواقع الويب، وخصوصية النطاق المجانية، وميزات الأمان المحسنة، والنسخ الاحتياطي التلقائي. لقد قمنا بترجيح الميزات بنسبة 50% من إجمالي درجاتنا.

مراجعات الطرف الثالث

للحصول على فهم أوسع لكيفية عثور الآخرين على موفر استضافة الويب، نظرنا إلى مواقع المراجعة التابعة لجهات خارجية لمعرفة ما شعر به المستخدمون الفعليون لمضيفي الويب بشأن الخدمة التي تلقوها. بالانتقال إلى Trustpilot، نظرنا إلى عدد المراجعات الإيجابية التي تلقاها كل مضيف ويب WordPress وعددها عبارة عن مراجعات جودة كانت 3.5 أو أعلى من 5. وشكلت هذه 10% من إجمالي النقاط.

تحليل الخبراء

بالاستمرار في مراجعات العملاء، نظر خبراؤنا في آراء المستخدمين حول العديد من المقاييس الرئيسية لتحديد التقييمات النهائية لكل خدمة استضافة ويب WordPress. وتضمنت هذه المعايير سهولة الاستخدام والقيمة مقابل المال والميزات المتميزة والشعبية. ويشكل هذا التحليل 30% من النتيجة الإجمالية.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة)

ما هي أفضل خدمة استضافة ويب لـ WordPress؟

Hostinger و HostGator و Bluehost هم أفضل ثلاثة موفري استضافة WordPress الذين أسفرت أبحاثنا عنهم.

هل يستضيف WordPress مواقع الويب؟

يقدم WordPress خدمات استضافة مجانية ومدفوعة على WordPress.com.

هل يتضمن WordPress Premium الاستضافة؟

لا ليس كل. على الرغم من أن هذا قد يكون هو الحال منذ بضع سنوات، إلا أن WordPress Premium عبارة عن خطة استضافة توفر ما يصل إلى 13 جيجابايت من مساحة التخزين والموضوعات المتميزة وميزات تحقيق الدخل.

هل يمكنني بناء موقع WordPress بدون استضافة؟

يمكنك إنشاء موقع WordPress دون شراء خطة استضافة. يمكنك القيام بذلك على WordPress.org، حيث تتم استضافة الموقع مجانًا.

هل يمكنني استضافة موقع WordPress على الخادم الخاص بي؟

يمكنك استضافة موقع WordPress على الخادم الخاص بك. ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تقوم بالترحيل من خادم WordPress.org أو WordPress.com، فقد تحتاج إلى إعادة بناء الموقع على نطاق جديد تتم إدارته على الخادم.

كيف أنقل موقع WordPress الخاص بي إلى مضيف جديد؟

اتبع الخطوات التالية لنقل موقع WordPress الخاص بك إلى مضيف جديد:

  1. قم بعمل نسخة احتياطية لموقع الويب الخاص بك.
  2. قم بعمل نسخة احتياطية من قاعدة بيانات لغة الاستعلام الهيكلية (SQL) الخاصة بـ WordPress.
  3. تصدير قاعدة البيانات.
  4. قم بإنشاء قاعدة بيانات SQL جديدة على خطة المضيف الجديدة.
  5. استيراد ملفات قاعدة البيانات إلى قاعدة بيانات SQL الجديدة.
  6. قم بتحميل ملفات الموقع التي تم نسخها احتياطيًا إلى المضيف الجديد.
  7. قم بتكوين خادم اسم المجال (DNS) الخاص بك ليعكس المضيف الجديد.

كيف أعرف أين تتم استضافة موقع WordPress الخاص بي؟

لمعرفة مكان استضافة موقع WordPress الخاص بك، ابحث عن اسم المجال في موقع شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) . استخدم خادم الأسماء الذي تجده في التفاصيل لإجراء اختبار اتصال الخادم ومعرفة ما إذا كانت الاستضافة قيد التشغيل.

هل يمكنك استضافة عدة مواقع WordPress على خادم واحد؟

يمكنك استضافة عدة مواقع WordPress على خادم واحد. هذا تكوين خادم مشترك قد يؤدي إلى إبطاء بعض وظائف الموقع نظرًا لاستخدام الموارد بواسطة جميع مواقع الويب المستضافة على الخادم.

ما هو موقع WordPress المستضاف ذاتيًا؟

موقع WordPress المستضاف ذاتيًا هو موقع تتم استضافته على موقع استضافة تابع لجهة خارجية بدلاً من WordPress.org أو WordPress.com.

ما الفرق بين الاستضافة المشتركة والمدارة؟

مع الاستضافة المشتركة، الشيء الأساسي هو أن موقع WordPress الخاص بك يشارك خادمًا واحدًا وموارد أخرى مع العديد من مواقع الويب الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، مع هذه الاستضافة، أنت مسؤول عن الحفاظ على موقع الويب الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بالاستضافة المُدارة، يتم الاهتمام بكل شيء لك، بما في ذلك تنفيذ الميزات والصيانة القياسية لموقع الويب والنسخ الاحتياطي والتحديثات التلقائية.

كيف يمكنني الحفاظ على أمان موقع WordPress الخاص بي؟

إحدى أفضل الطرق للحفاظ على أمان موقع WordPress الخاص بك هي استخدام خدمة الاستضافة. توفر هذه المواقع عددًا من الإجراءات الأمنية، مثل توفير شهادة طبقة المقابس الآمنة (SSL) لموقعك، والتي تنشئ رابطًا مشفرًا بين زوار الموقع وموقع الويب الخاص بك. توفر معظم المواقع أيضًا نسخة احتياطية مجانية من بياناتك، بحيث تتوفر نسخة احتياطية من كل ما تقدمه لهم في حالة وجود مشكلة. كما تقوم هذه المواقع بمراقبة خوادمها على مدار الساعة، فإذا كانت هناك مشكلات يمكنها معالجتها على الفور.

الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها المساعدة في الحفاظ على أمان موقع WordPress الخاص بك هي التأكد من تثبيت جميع التحديثات الموصى بها من WordPress على الفور، واختيار كلمات مرور قوية، وعمل نسخة احتياطية لموقعك بنفسك بشكل متكرر ومراجعتها بشكل متكرر وحذف أي ملفات وموضوعات ومكونات غير مستخدمة أو قديمة -ins.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل الأن عبر واتساب وأحصل على موقعك الإلكترونى بخصم 50% 🎁إضغظ هنا.